Thursday, October 7, 2021

كيف تصبح غنيا : 5 أسرار تضعك على طريق الثراء سوف تتفاجىء

  jobs world       Thursday, October 7, 2021
  1.  كيف أصبح غنيا ؟

كيف تصبح «غنياً» في خمسة أيام؟





  1. 1- تعلم أن تقول لا
  2. 2- كن محبا للآخرين
  3. 3- ارتكب الأخطاء
  4. 5- تواجد مع الأشخاص الإيجابيين المحبين
  5. 6- قف دوما إلى جانب الشخص الأكثر ذكاء في الغرفة
  6. 7- لا للأعذار
  7. 8- لا تكن عجولا

نؤكد لك أنه يوجد مفاتيح و سبل حقيقية للوصول إلى الثروة والغنى، لكن في الواقع أشخاص قليلون جداً هم من ينتقلون من حيّز الرغبة في الغنى إلى العمل على جني الثروة فعلياً.

كيف تصير غني وناجح في 5 خطوات

إذا كنت تشعر بالحيرة و لا تعرف كيف تصبح ثريا بالفعل، بإمكانك الآن ان تتعرف على خمس خطوات ستضعك على الطريق الصحيح للمال والثروة:

1.غير نظرتك التشائمية تجاه المال.

عليك أن تسأل نفسك بكل صدق: لماذا لست غنيا إلى الآن؟ كن صادقا مع نفسك و ابحث عن الافكار والمواقف السلبية التي لا تدعم هدفك في تحقيق الثراء، وتخلص منها. عندما تفكر بجدية في كسب المال، وعندما لا تسيء الظن بالمال، وعندما تؤمن أن هناك وفرة في المال والموارد والفرص، وعندما تثق بقدرتك على تأهيل نفسك لكسب المال، حينها ستصبح مؤهلا بالفعل لكي تصبح غنيا وتحصل على نصيبك الوافر من المال.

تخلص من الافكار التي تعيقك (لا يمكن أن اصير غني.. المال صعب.. الثراء للمحظوظين.. وغيرها من المعتقدات السبية). تأكد أن العالم يعيش في وفرة من المال والخير، الكافي لجميع البشر وفي كل الأزمنة، شرط تلبية شروط تحصيله و الأخذ بأسبابه. ليس هناك نقص في المال والرزق، لأن كل انسان بإمكانه الحصول على ما يريد. فالكون فيه من النعم والهبات والنفحات ما يكفي أكثر مما يمكن لنا أن نرغب فيه.

2.انظر إلى المال و الثراء كنتيجة

كل الانجازات وكل الثروات هي نتائج لأسباب و أعمال محدَّدة. من الغريب أن نجد غالبية الناس تعكف أغلب الأوقات و دون جدوى على تغيير الواقع/النتيجة دون الالتفات إلى الاسباب و العمل على تغييرها. الحكمة تقول : إنه من الجنون الاستمرار بالقيام بنفس الشيء وتوقع الحصول على نتائج مختلفة!

الناجحون الأغنياء يرون في المال نتيجة للأفكار الجيدة و الاعمال المثمرة، لذلك تجدهم على استعداد لاحداث قيمة كبيرة للاخرين، وفي المقابل يجنون ثرواتهم، فابحث وركز على ما ستقدم في الأساس حتى تحصل على المال نتيجة لذلك.

3. كيف تصبح غنيا .. عزِّز شعور الاستحقاق

يكون شعور الاستحقاق في جميع مناحي الحياة قوي في فترة الطفولة، لكن ما يحدث هو ان الطفل يبدأ بالتبرمج على ما حوله من المعلومات و طبعا الناس في معظمهم تركيزهم نحو أفكار النقص و الفقر. كيف تصبح غنيا إذا كنت مثلهم؟

هل تفكر طوال الوقت في أنك مولود لتكون فقيرا فاشلا؟ لا تلومن عقلك على أن صدَّقك وحقّق لك ما تؤمن به.

قبل أن تفكر كيف تصبح ثريا عليك أن تؤمن أولا باستحقاقك للثراء. نمِّ لديك شعور الاستحقاق بالتدريج، إذا كنت مؤمنا بقدرتك على الوصول إلى الحرية المالية، إيمانا يصاحبه التفكير والعمل طبعا، فإنك قطعت نصف الطريق نحو مبتغاك. هذا الإيمان يدفعك -بغير وعي أحيانا- إلى الانخراط في نشاطات وسلوكيات لإثبات حقيقة الأفكار التي تسيطر عليك.

4.تخلص من التفكير التقليدي لكسب المال

الابتعاد عن التفكير التقليدي لبناء الثروة أيضا يعد أمرا حاسما في رحلة الثراء التي أصبحت تتطلب اليوم أفكارا إبداعية غير تقليدية.

التفكير الإبداعي أصبح وسيلة لجني المال بل الكثير من الاموال، فدائما ما نلاحظ أن الناجحين و أصحاب الانجازات المرموقة لا يسلكون طريقا يسلكه الجميع، وأنهم دائما يسبقون الآخرين في أفكارهم المتميزة.

5. لا تستثمر كل ما تملك في مشروع واحد

يهدف أي مشروع مربح او عمل تجاري إلى النمو و تحقيق الربح، لكن النجاح لا يتحقق دائما، لذلك احذر أن تدفعك رغبتك في الثراء السريع إلى وضع كل ما تملكه في مشروع واحد. فالنهوض بعد الفشل في هذه الحالة يكون صعبًا، وقد تصاب بالاحباط.

أسهل شيء مرتبط بالمال هو إنفاقه! يقول المثل الياباني : “جمع المال وكسبه يشبه الحفر بمسمار، أما إنفاقه فهو بمثابة صب الماء في الرمال”. من الحكمة أن لا تضع رأس مالك كله في مشروع واحد فقط، ولا تتورط فى عمل لا تفهم فيه أو تؤمن به. تحرّى جيدا قبل استثمار مالك و استثمر مع اصحاب الخبرة الذي يشهد لهم الواقع بذلك.

logoblog

Thanks for reading كيف تصبح غنيا : 5 أسرار تضعك على طريق الثراء سوف تتفاجىء

Previous
« Prev Post